رياضيات التعليم المتوسط

مرحبا بك اخي الزائر في منتديات
رياضيات التعليم المتوسط
نتمنى منك الاستفادة والافادة ان شاء الله
الرياضيات غذاء العقل والروح
نرجوا منك التسجيل والانضمام لأسرة المنتدى



رياضيات التعليم المتوسط

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

منتديات الرياضيات للتعليم المتوسط ترحب بجميع الزوار ونتمنى منكم الإفادة والاستفادة MaTh☺ مرحبا بالموسم الدراسي الجديد 2017/2016 بالتوفيق والنجاح للجميع MaTh☺الأستاذ عبد العزيز متشرف بالإجابة على كل استفساراتكم وتطلعاتكم MaTh MaTh


شاطر | 
 

 نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SLIMANE-MATHS
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 144
نقاط : 256
تاريخ التسجيل : 31/10/2009
الموقع : EMAIL: slimaners@gmail.com

مُساهمةموضوع: نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط   الثلاثاء مايو 18, 2010 4:44 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط


77777777
777777
77777
777
77
7




نصائح عملية من أجل النجاح في
شهادة التعليم المتوسط:
أخي الطالب هذه جملة من النصائح التي قد تفيدك في تخطيط جيد من أجل
المضي قدما في دراستك لتتوج في الأخير بشهادة التعليم المتوسط كثمرة من
ثمرات العمل المتواصل:
قبل أن نبدأ:
1- أول ما يجب أن تدركه وأنت مقبل على شهادة التعليم المتوسط أنك مقبل على
إمتحان كباقي الإمتحانات التي مرت عليك من قبل فلا تتصور أن مقبل على معركة
كبيرة وأن فرص النجاح فيها قليلة.
2- والآن قد تخلصت من مشكلة الخوف تلك يجب أن تبني ثقة كبيرة بنفسك وفي
نفسك فهي عامل أساسي للنجاح فلا بد من أن تثق في قدراتك ولا تشكك فيها ولا
تفكر أبدا في الرسوب فالآن هدفك الرئيسي هو النجاح ولا غير النجاح أما فكرة
الرسوب فلا تفكر أبدا فيها.
3- بعد أن تشحذ الهمة وتستيقن من ثقتك في قدراتك حان الوقت الآن من أجل وضع
برنامج دراسي يتوافق وقدراتك الذهنية أولا وبرنامجك الدراسي ثانيا وهنا
أنصح التلاميذ بما يلي:
* قبل كل شيء عليك بالتوكل على الله في كل أمر حتى يسهل عليك الأمور فقبل
أن تبدأ في أي عمل قل بإيمان "بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا
بالله" فالله المعين في كل أمر وادعوه خالصا أن يوفقك في دراستك.
* عدم إكثار المراجع الخارجية في كل مادة لأن ذلك سيحدث كما هائلا من
المعلومات في كل مادة بل يجب عليك الإكتفاء بمرجعين على الأكثر في كل مادة
من أجل تجنب الملل والإحباط من كثرة المعلومات والشروحات.
* تخصيص وقت للمراجعة الفردية ووقت للمراجعة الجماعية وأنصح ألا تتعدى
مراجعتك الجماعية للدروس لأكثر من زميلين.
* تخصيص ساعة أو ساعتين صباحا لمواد الحفظ لأنك ستكون في أحسن قدراتك
الذهنية وطاقة الإستعاب صباحا أكبر بكثير من أوقات المساء.
* تجنب السهر ليلا إلى ساعة متأخرة وأنصح أن تكون أوقات المراجعة بين
الساعة الثامنة مساء ولا تتجاوز الساعة العاشرة ليلا، فالعبرة ليست في
السهر الكثير بدون فائدة فإذا أحسست بالتعب فلا تكابر على عقلك لأنه لن
يستوعب شيئا مهما أكثرت من المراجعة، فيجب أن تعطي جسمك قسطا من الراحة ولا
تنس الدراسة صباحا أحسن بكثير من الدراسة ليلا.
* يجب عليك ألا تكثر الأكل ليلا لأن كثرة الطعام مدعاة للنوم ولعل أغلبكم
لا حظ الرغبة الشديدة في النوم بعد العشاء وعند بداية المراجعة.
* تخصيص مكان للمراجعة يكون بعيدا عن سرير النوم.
* كما يجب التذكير أن النجاح هو ثمرة مجهود عام متواصل فلا تترك الدروس
تتراكم عليك لأنك إن فعلت فسيتسلل الملل واليأس إليك لتدارك كل الدروس.
*****************
أخيرا أتمنى النجاح للجميع وتذكروا المثل الشعبي القائل " اللي يزرع يحصد "
فأنت من تقرر مصير نفسك أتريد النجاح أم لا !!!


السلام عليكم



عدل سابقا من قبل SLIMANE-MATHS في الثلاثاء مايو 18, 2010 5:19 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
CH.Djaber
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 177
نقاط : 280
تاريخ التسجيل : 29/10/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط   الثلاثاء مايو 18, 2010 5:03 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://CH.Djaber6@gmail.com
4MATH
عضو ممتاز
عضو ممتاز


عدد المساهمات : 200
نقاط : 274
تاريخ التسجيل : 01/01/2011
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط   الإثنين يونيو 13, 2011 7:37 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رغد
عضو ممتاز
عضو ممتاز
avatar

عدد المساهمات : 302
نقاط : 390
تاريخ التسجيل : 29/04/2011
العمر : 22
الموقع : وادي سوف

مُساهمةموضوع: رد: نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط   الثلاثاء يونيو 21, 2011 5:42 am

مشكورين على هذه المساهمات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسمين
عضو ممتاز
عضو ممتاز
avatar

عدد المساهمات : 249
نقاط : 326
تاريخ التسجيل : 11/06/2011
العمر : 21
الموقع : وادي سوف

مُساهمةموضوع: رد: نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط   الخميس يونيو 23, 2011 11:00 pm

تسلم على هذا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسمين
عضو ممتاز
عضو ممتاز
avatar

عدد المساهمات : 249
نقاط : 326
تاريخ التسجيل : 11/06/2011
العمر : 21
الموقع : وادي سوف

مُساهمةموضوع: رد: نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط   الخميس يونيو 23, 2011 11:03 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sabrina38
عضو مبتدىء
عضو مبتدىء


عدد المساهمات : 32
نقاط : 32
تاريخ التسجيل : 30/03/2012
العمر : 22
الموقع : asmaragida@hotmail.fr

مُساهمةموضوع: رد: نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط   الأحد أبريل 01, 2012 1:50 am

بارك الله فيك و اسعدك في الدارين flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
didi racha
عضو مبتدىء
عضو مبتدىء


عدد المساهمات : 45
نقاط : 45
تاريخ التسجيل : 21/10/2011
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط   السبت مايو 05, 2012 5:09 am

merci beaucouq pour ces consigne
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياضيات التعليم المتوسط :: ۩©۩{التحضير لشهادة التعـــ BEM ــليم المتوسط}۩©۩ :: التحضير لشهادة التعليم المتوسط (( BEM ))-
انتقل الى: